أكد نضال مريش مدير تربية حلب في حديث له عبر التلفزيون السوري أمس أن الأساليب الحديثة في التعليم تنتقل بالطالب من مرحلة الحفظ والتلقين إلى مرحلة التحليل والاستنتاج وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة وزارة التربية لتطوير مستوى التعليم وطبيعي أن يكون هناك بعض الصعوبات التي تواجه المعلم والتلميذ كونه الأسلوب التعليمي جديد على المعلم والطالب بحيث يتحول أسلوب المعلم من طريق التلقين للمعلومة إلى أسلوب التعليم البحثي التشاركي.
وعن التحضيرات للامتحانات قال مريش :
بدأت العملية الامتحانية للفصل الدراسي الأول لكل من مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتعليم المهني موزعين على /4000/ مدرسة حيث تضم حوالي مليونا وثلاثمائة ألف طالب وطالبة .
وأوضح مريش أن الإجراءات اللازمة اتخذت قبل بدء الامتحان لتأمين مستلزمات العملية الامتحانية من خلال تواصل مديرية التربية مع المدارس، ومعرفة احتياجاتها وتأمينها ليتمكن الطالب من التركيز في إجاباته بشكل سليم من خلال توفير أجواء الهدوء والطمأنينة للطلاب والمراقبين .
وأكد أنه وجوب حسن الأداء من خلال الجولات التفقدية على المدارس طيلة فترة الامتحانات مبينا تميز الامتحانات في العام الحالي بخضوع بعض المقررات لأسلوب الاختبار الموحد.
وختم مريش بقوله نحن متفائلون بالنتائج خصوصا بعد جولتنا في اليوم الأول من امتحانات الفصل الأول حيث لمسنا الانطباعات الايجابية بين الطلاب والمدرسين عن المناهج الجديدة .