الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالمنشوراتدخولأحدث الصور
موقع صحيفة الفواصل السورية



صحيفة شاملة غير سياسية نعتمد على الجرأة
نلامس معانات المواطنين ونعالجها بايصال شكاويهم للمعنيين
ونعتمد بسرعة نقل الحدث بمصداقية وبدون تحيذ بعيدآ عن السياسة

http://www.alfwasel-sy.com/


 

 لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
تيسير مخول
عضو شرف
عضو   شرف



اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 180
العمر : 70

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 3:25 pm

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟ !!

مجنون يحكي - مجنون يحكي الاثنين, 27 كانون الأول 2010


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وإلى متى يبقى صوت الموظف المقصر والمهمل في عمله عالياً وغاضباً في وجه المواطن، حتى لو كان هو نفسه مرتكب الخطأ؟ أين هي المحاسبة، وأين المساءلة وأين الاعتذار من المواطن المغلوب على أمره والذي يركض هرولة من دائرة إلى دائرة ومن مديرية إلى مديرية ومن وزارة إلى وزارة وهو يلهث من التعب حتى يصحح أخطاء أمثال هذا الموظف؟؟.

إن تلك القلة من بعض الموظفين التي لاتحترم ولا تقدر الناس يجب أن تحاسب وتعاقب وخاصة عندما تخاطب المواطن بلغة الفوقية والغرور وداء العظمة (روح بلط البحر) ‏
(واشكي ويدك ماتعطي) وكثير وكثير من العبارات والجمل السوقية التي نسمعها من بعض الموظفين المقصرين في عملهم. ‏
وللأسف الشديد هذه المشاهد نشاهدها في كثير من دوائرنا الحكومية وبصورة عامة، وعلى سبيل الأمثلة ما يحدث اليوم مع بعض المراجعين في تلك الدوائر .
ومثال على ذلك : مواطن لكي يحصل على براءة ذمة من مديرية المالية، يستغرب من الموظف المسؤول بمطالبته بدفع رسوم وضرائب عن عقاره لسنه 1997 – 1998 – 1999 – 2000 – 2001 – علماً أن الرسوم مسددة لغاية 2010 . لكن هذا المواطن كان ذكياً وحريصاً باحتفاظه بالإيصالات عن السنين السابقة ، وهذا ما أنقذه من تلك المصيبة المركبة من قبل هذه الدائرة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذ نتوجه بالسؤال إلى الجهات المعنية .
كيف يتم تحصيل الرسوم والضرائب عن الأعوام اللاحقة وغض النظر عن الأعوام السابقة ؟!!



هل من واجب المواطن أن يحتفظ بالإيصالات المدفوعة حتى نبرئه من الاتهام الموجه له ؟!!
هل أصبحت سجلاتكم وقيودكم خالية من التسجيل الصادر والوارد ؟!!
هل أصبحت دفاتر الإيصالات التي تقطع من قبل الجباة للمكلفين .. لا تسجل في قيودكم اليومية ؟!!
ومثال آخر :
من المسؤول عن مراقبة عدادات الكهرباء والمياه في حالة تعطلت بقصد أو غير قصد ؟!!
أليس من واجب عامل التأشيرات في تلك المؤسسات، عندما يأخذ التأشيرة الدورة وهي ثابتة على رقم ولم تتحرك لعدة دورات متلاحقة وعلى نفس الرقم، ان يبلغ عن هذا العطل للجهة المسؤولة في مؤسسته ؟!!
علماً أن رسوم الصيانة من شبكات وعدادات يتم تحصيلها في كل دورة ضمن الفواتير .. إذا هذه مهمتكم وليس مهمة المستهلك في المراقبة لهذه الأعطال .



ولتأكيد على ذلك : احد المواطنين من ريف دمشق يدعى ( ع . ز ) كشف لنا عن أربعة عشر دورة لفواتير المياه بنفس رقم الاستهلاك اى ( 25 ) م والقيمة 1250 ل . س .. علماً العداد مركب في محال تجاري لا يغلق إلا بعد الساعة العاشرة ليلاً والعداد غير معطل بعد الكشف عليه



كثيراً ما نسمع من هموم وشكاوى وأخطاء بحق المواطن من قبل الدوائر المالية .. إضافة إلى المؤسسات والشركات الخدمية ، مثل : الكهرباء ...



والمياه ... والهاتف .. وحتى دوائر السجل المدني لا تخلو من تلك الأخطاء أثناء تسجيل الأسماء والتواريخ وصفة المولود ذكر أم أنثى.



دائماً ما نسمع من شكاوى وهموم يتعرض لها المواطن يومياً من قبل انجاز أي معاملة، وتكون نتيجتها الملل والفشل،لأن التعقيدات والروتين والبيروقراطية ما زالت مستمرة في بعض المؤسسات والدوائر الحكومية ، على الرغم من المناداة المستمرة بتحويل الحكومة إلى حكومة إلكترونية متطورة وإعادة هيكلة البعض منها ضرورة ، ولما يتطلبه ذلك الحلم إلى تسهيل معاملات المواطنين والمقيمين كافة.





تيسير مخول - البعث ميديا


[url=https://www.facebook.com/sharer.php?u=http://forums.dai3tna.com/showthread.php?p=131206&title=لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟ !!][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
عمار


اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 1752
العمر : 60
المهنة : موظف
المزاج : ماشي الحال

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 3:33 pm

اخي تيسير اولا اهلا بك في المنتدى الحر اخا عزيزا على قلوبنا
ثانيا برايك ماهو الحل-
انت وضعت جزء من المشكلة
لكنك لم تضع الحل ارجو منك ان تضع الحل
وشكرا لمساهمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرالعام
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المديرالعام


عدد الرسائل : 4686

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 5:37 pm

تحياتي استاذ تيسير اولآ هل انتهت مشاكلك مع كهرباء ريف دمشق وجرمانا بالتحديد
ههههههههههههههههههههه
منور المنتدى واهلآ بك وبمواضيعك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تيسير مخول
عضو شرف
عضو   شرف



اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 180
العمر : 70

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 5:52 pm

أن جميع المؤسسات الحكومية فيها فئتان من الموظفين فئة تعمل بأمانة ونزاهة ومهنية ولها القدرة الإدارية بما يمكنها من أداء العمل الوظيفي والفئة الثانية لا تعمل بل تتظاهر بالعمل وليس لها القدرة الإدارية والكفاءة بما يمكنها من أداء مهامها الوظيفية وفي ظل هذه الأوضاع تكون الفئة الثانية عالة على الفئة الأولى وهذه الفئة تقوم بجميع الواجبات لذلك تكون هذه الفئة متعبة ومرهقة من العمل الإداري وهم يخطئون ويعاقبون وهنا يلجأ الرؤساء إلى تخطيهم في مجالات الترقية وتقتصر على الفئة الثانية غير العاملة وغير الفعالة وتكون لهؤلاء الترقيات ويرفع عنهم العقاب والتعيين والترقية لا تكون للمهنية والكفاءة والنزاهة إنما للمحسوبية والمحاباة والمجاملة .
وتشير الدراسات والبحوث المتعلقة بالإدارة العامة والجهاز الإداري في الدولة إلى أن البيروقراطية في الإدارة الحكومية لها عدة مظاهر.

وتتمثل بما يلي :
1. ضعف الثقة بين المواطن وبعض الموظفون في الجهات العامة مما يثير السخط وعدم الرضا والنقد المباشر ألاذع والمتكرر الذي يفقد الثقة بين الأطراف .
2. أثراء قلة على حساب الكثرة مما يزيد من اتساع الفجوة بين الفريقين وعدم العدالة والتميز الطبقي داخل المجتمع .
3. القلق وعدم الاستقرار في العمل وغياب الأمان في الفرص التي يحصل عليها العامل .
4. ظهور فئة من المتسلقين وكأنهم الصفوة التي يعتمد عليها في العمل في حين إنها لا مبرر لوجودها.
أن تفشي الفساد الإداري والمالي في الجهاز الإداري يرجع إلى أسباب متعددة وأهمها إهمال بعض المسؤولين والقائمين عليها وفساد رجال الإدارة العامة بسبب غياب المنظومة الأخلاقية من ضمير ونزاهة وأخلاق لدى هذه الطبقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تيسير مخول
عضو شرف
عضو   شرف



اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 180
العمر : 70

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 6:14 pm

تحياتي ومحبتي للجميع .

يشرفني أن أكون من أعضاء هذا المنتدى ى الحر في الكلمة الصادقة .. وخدمة الوطن والمواطن بكل صدق وشفافية .. ويشرفني أن أكون قلم حر في الكشف عن الفساد والإهمال والكشف عن العيوب .. لان الوطن الحبيب بحاجة لنا جميعاً في بنائه وازدهاره .. هكذا تعلمنا من القائد الخالد .. وسوف نسير في هذا الطريق مع القائد رئيس البلاد بشار الأسد لنكمل مسيرة التطوير والتحديث .

أما بالنسبة لمشكلة الكهرباء ومعانات المواطنين من الاتهامات المستمرة ما زالت قائمة على مستوى القطر وسوف أرسل لكم عدة مقالات حول هذا الموضوع الشائك .

ولكم جزيل الشكر والاحترام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريانا
عضو شرف مميز

عضو شرف مميز
مريانا


اسم دولتي :
  • سوريا

انثى
عدد الرسائل : 1595
العمر : 53
المهنة : موظفة
المزاج : عاشقة للحياة

لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!   لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 8:11 pm

اولا - أهلا بك أخا عزيزا ضمن اسرة المنتدى
ثانيا- الموظف الملتزم ليس له حظ وتتم محاربته
ثالثا- علينا ان نحارب الفساد ونعريه بكل ما لدينا من امكانات
رابعا - وفقك الله وجعل قلمك سلاحا يشهر في وجه المفسدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يتحمل المواطن أخطاء الموظفين اللامبالين .؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الارجنتيني ميسي يتحمل علاج ألف من مصابي الاحداث في سوريا
» من استهتر بسلامة المواطن في شركة الغاز؟
» لتخفيف ضغوط الأزمة على المواطن.. المركزي يتخذ إجراءات جديدة
» رئيسة تحرير صحيفة تشرين كيف يسيء هذا الكاريكاتير لأحاسيس المواطن السوري
» جليلاتي : تسعيرة المازوت قيد النقاش و هدفنا الارتقاء بمستوى معيشة المواطن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com ::  منتدى الصحفي لأهم وأخرالأخبار :: شكاوي المواطنين في سورية-
انتقل الى: