الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com

الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـث
موقع صحيفة الفواصل السورية



صحيفة شاملة غير سياسية نعتمد على الجرأة
نلامس معانات المواطنين ونعالجها بايصال شكاويهم للمعنيين
ونعتمد بسرعة نقل الحدث بمصداقية وبدون تحيذ بعيدآ عن السياسة

http://www.alfwasel-sy.com/


شاطر | 
 

 فساد كلية الاداب بدير الزور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مازن كمال
جديد
جديد


اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 47

مُساهمةموضوع: فساد كلية الاداب بدير الزور    السبت يونيو 18, 2011 10:16 pm

السيد وزير العليم العالي المحترم إلى متى إلى متى إلى متى

في الوقت الذي تسعى فيه القيادة الحكيمة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد لمحاربة الفساد واستئصاله ومحاسبة الفاسدين الذين أوصلوا سورية إلى ما هي عليه الآن نجد مسؤولين ما يزالوان مستمرين في نهجهم في نشر الفساد إذ قد اعتادت عقولهم عليه وتمكن من قلوبهم فلا مخرج منه ولا محيد عنه. ولست هنا في معرض تعداد أشكال الفساد وأنواعه وحصرها إذ إن ذلك يتطلب صفحات طويلة وكثيرة جداً، ولكن سأقتصر على بعض ما في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور، والفساد الذي في الكلية جزء بسيط من فساد أعم تعاني منه جامعة الفرات وترزح تحت وطأته.

1- أن رئاسة جامعة الفرات الموقرة تتستر بشكل مقصود على عيوب كثيرين وأخطائهم تحت ستار "عدم إثارة البلبلة وتحسين صورة الجامعة" وهي بذلك أشبه بمن يزخرف بيتا من خارجه بعد أن دمِّر ما في داخله، فقد تسترت أكثر من مرة على أخطاء عميدة كلية الآداب بدير الزور، وهي ما يهمها إلا أن تظهر أمام المسؤولين بصورة جيدة وانها تشتغل وترتقي بالجامعة حتى ولو كان ذلك على حساب تدمير الجامعة كلها بالفساد.

2- في يوم الخميس 9/6/2011 قدمنا نحن طلاب السنة الثالثة قسم اللغة العربية مادة "منهجية البحث". وقد كان الطلاب موزعين كالعادة على القاعات بحسب الأرقام الجامعية ثم فوجئنا نحن الطلاب بأن ثلثي الطلاب لم تحدد لهم قاعات مما اضطر إلى إدخالنا إلى قاعة المطالعة وإذا هي مملوءة بهم مما اضطر مرة أخرى إلى تحويلنا إلى القاعة السابعة والثامنة والتاسعة فغصت هذه القاعات بنا مما اضطر مرة ثالثة إلى تحويل قسم كبير منا إلى قاعات أخرى من دون تقيد باسم أو رقم جامعي، بمعنى أن الطالب يختار القاعة التي يريدها والمقعد الذي يريده مما أدى إلى أن يجلس كل طالب مع صديقه لينقل منه فتساوى الطالب الدارس والطالب غير الدارس، وبعد أن تم التغلب على مشكلة توزيع الطلاب على القاعات حتى وإن كان بخلل لكن تم الوقوع في ما هو أعظم إذ لم تكن نسخ الأسئلة كافية فتأخرت على الطلاب لتصويرها ما يقرب من (45) دقيقة والطلاب في حالة انتظار وتضجر وقد كاد ذلك أن يثير غضب الطلاب ويدفعهم إلى الخروج احتجاجاً، والمصيبة الأدهى أن المادة كانت مؤتمتة وقد ألغت عمادة الكلية النموذج (أ) واعتمدت النموذج (ب) لكل الطلاب، الأمر الذي أدى إلى عدم ضبط القاعات ونقل الطلاب من بعضهم البعض، والأدهى من ذلك أن الأسئلة وزعت على بعض الطلاب، وبعضهم بنفس القاعة ما استلم أسئلة إلا بعد ربع ساعة.

3- أن السيدة عميدة كلية الآداب قد قامت بإعطاء أسئلة القائمين بالأعمال لابنة أختها التي حصلت على معدل قدره (59) درجة من أصل (60) درجة علما أن معدلها بالاجازة الجامعية لا يتجاوز (64%) فمن أين جاء هذا النبوغ والتفوق؟ وهذا الفساد أدى إلى حرمان متفوقين من التعيين تصل معدلاتهم إلى (75)درجة، والمشكلة الأعظم أن رئاسة الجامعة تعلم بهذه المخالفات وقد قدمت شكاوى إلى رئيس الجامعة ولم تجد لها أذناً واعية وبإمكانكم أنه تتأكدوا من هالشي بأنفسكم من خلال سؤال بعض النواب والمتقدمين لمسابقة القائم بالأعمال.

4- مركز تعليم اللغات الذي تم افتتاحه بخداع الوزير السابق الدكتور غياث بركات، وذلك من خلال تجهيزه بكمبيوترات استعيرت من كلية التربية والزراعة وغيرهما ونشرت الصحافة ومواقع على الأنترنت تفاصيل ذلك، ولكن طوي الأمر بتبني رئيس الجامعة الموضوع بحجة "عدم إثارة البلبلة".

5- قسم الفرنسي بالكلية نفسها طالبوا الوزير السابق الدكتور غياث بركات بالعودة في دوامهم من كلية الزراعة إلى كلية الآداب وأمر بذلك السيد الوزير، وفعلا داوموا أسبوعين ثم قامت العميدة بتحريض بعض الطلاب للمطالبة بالعودة إلى كلية الزراعة فرجعتهم عليها واستطاعت أن تخدع الوزير وتلتف عليه مرة ثانية.

6- كثير من المواد التي قرر أساتذتها أتمتتها فوجئنا نحن الطلاب بأنها تحريري في يوم الامتحان والعكس صحيح.

7- أحد دكاترة قسم الفرنسي تعلم عميدة الكلية ورئاسة الجامعة أنه مرتشي ويبيع مواد وينجح بالمصاري وهي مع ذلك ساكتة عليه وكمان رئاسة الجامعة متسترة وما حاسبته بحجة "عدم إثارة البلبلة".

8- هناك طلاب بعد أن صاروا في السنة الثالثة رجعوهم إلى السنة الأولى لخطأ موظف، فلماذا يتحمل الطالب خطأ الموظفين ويدفع هو وحده الضريبة.

9- المعاملة السيئة والقاسية والعقلية العسكرية المستبدة التي تعاملنا بها عميدة كلية الآداب وكأننا لسنا طلاب جامعيين وكأنها ليست دكتورة جامعية

10- أين الأبنية الجامعية التي كان من المقرر أن تنجز من بداية هذا العام الدراسي، هذا هو العام الجامعي قد انتهى ولم ينجز شيء منها فأين أنت يا رئاسة الجامعة؟

هذا غيض من فيض ولو حكيت كل شي أعرفه عن الكلية والعميدة لجاءكم شي كثير لكن أسأل السيد الوزير التعليم إذا كانت رئاسة جامعة الفرات تتستر على هالأخطاء حتى تبين نفسها أن تشتغل وأنها ارتقت بالجامعة وهي بالأصل مو هيك أبدا، فكل الدنيا تحكي أن رئيس الجامعة لا حول له ولا قوة، وأن الأمور كلها بيد أمينة الجامعة التي هي أشبه برئيس عصابة مسخرة الجامعة لها ولأعوانها وزبانيتها خاصة، والمثل يقول: ألسنة الناس أقلام الحق. فإذا كانت الجامعة ياسيادة الوزير بهذا الحال من التستر فهل أنتم ستظلون متسترين عليهم؟ هل هذه توجيهات السيد الرئيس لكم في افتتاح الجلسة العلنية الاولى لمجلس الوزراء الجديد؟ هل نحارب الفساد بالتستر عليه حتى ما نثير البلبلة؟ إذا ظلت الأمور هيك فاعلم أن جامعة الفرات أشبه ببركان خامد يغلي بداخله وسيثور بيوم من الأيام وراح تكون العواقب وخيمة والنتائج غير متوقعه.
طلاب كلية الآداب بدير الزور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرالعام
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

عدد الرسائل : 4680

مُساهمةموضوع: رد: فساد كلية الاداب بدير الزور    الأحد يونيو 19, 2011 9:21 am

استاذ مازن كمال اهلآ بك بيننا ونرجو منك ان كان لديك ما يثبت صحة ما ورد في موضوعك او اذا كان لديك وثائق نرجو ان ترسلها لنا وتأكد اننا سنرفعها للجهة المختصة وكن على ثقة اننا لا نهمل موضوع ينشر لدينا وبه براهين والنتائج ستجده على ارض الواقع ان استطعت اثبات او تقديم براهين موثقة وشكرآ

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فساد كلية الاداب بدير الزور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com ::  منتدى الصحفي لأهم وأخرالأخبار :: عين على الفساد-
انتقل الى: