الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com

الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـث
موقع صحيفة الفواصل السورية



صحيفة شاملة غير سياسية نعتمد على الجرأة
نلامس معانات المواطنين ونعالجها بايصال شكاويهم للمعنيين
ونعتمد بسرعة نقل الحدث بمصداقية وبدون تحيذ بعيدآ عن السياسة

http://www.alfwasel-sy.com/


شاطر | 
 

 الرسائل القصيرة تكشف شبكة فساد في سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تيسير مخول
عضو شرف
عضو   شرف


اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 180
العمر : 64

مُساهمةموضوع: الرسائل القصيرة تكشف شبكة فساد في سورية   الخميس فبراير 17, 2011 4:04 pm


الرسائل القصيرة تكشف شبكة فساد في سورية








تتكشف قضايا الفساد في حلب عن قصص مثيرة دفعت بأحد الحراس إلى الواجهة لتسريع معاملات مديريته كموظف من الدرجة الأولى وأماطت النقاب عن شبكة فساد في مركز فحص السياقة بفضل رسائل الخلوي القصيرة SMS ومكّنت تاجر مخالفات من توريط 4 مهندسين في مجلس المدينة و4 من زملائه في متاهة المخالفات.

ولا تزال الحملة على الفساد، التي تشنها جهة أمنية مختصة، تؤتي ثمارها وتشير المعطيات إلى أنها لن تقتصر على «موسم» معين مطلع كل سنة وفي نهايتها كما جرت العادة في السنتين الفائتتين.

وللمرة الأولى تستخدم رسائل الموبايل القصيرة كقرينة للكشف عن شبكة مؤلفة من 13 شخصاً يتقاضون رشاوى لتجاوز فحص الحصول على رخصة قيادة السيارات الخاصة والعامة في المدارس التي تعلم القيادة من قبل لجنة فحص السائقين، ومن بينهم مسؤولون مهمون في مركز إجازات السوق ومسؤولون عن مكتب خاص وكيل ومعتمد للمدارس وسماسرة آخرون.

وضمت الهواتف الخلوية لموقوفين رسائل قصيرة بأسماء الأشخاص الخاضعين لدورات تعليم في مدارس قيادة السيارات مرسلة إلى المسؤولين المتهمين بتسيير أمورهم من الوسطاء بحسب الاتفاق فيما بينهم، وحوت 10 رسائل نحو 200 اسم مؤهلة لتخطي فحص اللجنة لقاء 6500 ليرة سورية لإجازة السوق الخاصة و8500 للإجازة العامة على أن توزع المبالغ بين أطراف العملية في الوقت الذي يهب فيه أحد المسؤولين عن المركز عربون ثقة 5 رخص قيادة مجانية كل شهر عن كل مدرسة للوسطاء.

وراح حارس باب مديرية النقل يستوفي مبلغ 500 ليرة أسبوعياً من مسيري المعاملات غير المجازين قانونياً للعمل في المديرية بشكل مشروع، وعددهم بالمئات، مقابل تسهيل دخولهم إلى المديرية لمزاولة السمسرة بعيداً من الجهات الرقابية المعنية بالأمر، ويبدو أنه يتقاسم المبلغ مع شخصية نافذة داخل المديرية.

وأجاز الموظف، المعني بالتوقيع على كشف طلب عداد المياه في المؤسسة العامة للمياه، لنفسه إقرار شرعية البناء لتركيب العداد على أنه بيت عربي قديم على الرغم من أنه بناء مخالف في منطقة شعبية، واتفق مع أخيه السمسار على تأمين الزبائن الذين يجب على كل واحد منهم دفع مبلغ 15 ألف ليرة عن كل معاملة غير نظامية.

وعلى الرغم من موافقة محافظة حلب على تغذية نحو 110 آلاف بناء مخالف بالطاقة الكهربائية إلا أن موظفين في الشركة العامة للكهرباء تقاضوا ثمن العداد 15 ألف ليرة من المتقدمين بطلبات لنيله مع أن كلفة الرسوم 6300 ليرة مقابل الإسراع في البت بأمر طلباتهم. وتواطأ موظفان اثنان مع أصحاب بيوت مخالفة لتركيب عدادات كهربائية قبل صدور موافقة المحافظة الشهر الماضي.

وألقي القبض على 6 تجار مخالفات و4 مهندسين يقبضون رشاوى تفوق 200 ألف ليرة عن كل بناء مخالف يسمح بالتجاوز فيه على القوانين، ويتزعمهم تاجر مخالفات مشهور سخر زملاء له لإشادة أبنية مخالفة بالاتفاق مع مهندسي أحد القطاعات الخدمية ورئيس لجنة المراقبة فيه مقابل حصص معلومة من شقق البناء تعود ملكيتها له.



الوطن

2011-02-17



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abozed
عضو
مميز
عضو   مميز


اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 76
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: الرسائل القصيرة تكشف شبكة فساد في سورية   الجمعة فبراير 18, 2011 6:16 pm

أن تكون على حق، يجب أن يكون صوتك مرتفعا
الف شكر على هذه القضية الرائعة ان شاء الله
مكافحة الفساد الان في قمتها ومن اجل مستقبل افضل

من اقوال الدكتور بشار: وفقكم الله وحماكم يا أيها المدافعون
عن الوطن ان كنتم ضباطاً أو جنوداً أو صحفيين ونحن معكم....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرسائل القصيرة تكشف شبكة فساد في سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com ::  منتدى الصحفي لأهم وأخرالأخبار :: الحوادث و الجرائم-
انتقل الى: