الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com

الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالمنشوراتدخولاليوميةمكتبة الصوربحـث
موقع صحيفة الفواصل السورية



صحيفة شاملة غير سياسية نعتمد على الجرأة
نلامس معانات المواطنين ونعالجها بايصال شكاويهم للمعنيين
ونعتمد بسرعة نقل الحدث بمصداقية وبدون تحيذ بعيدآ عن السياسة

http://www.alfwasel-sy.com/


شاطر | 
 

 الحب على النت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أماني
المدير التنفيذي
المدير التنفيذي


اسم دولتي :
  • سوريا

انثى
عدد الرسائل : 715
العمر : 46

مُساهمةموضوع: الحب على النت   الجمعة أبريل 16, 2010 1:15 pm

الحب على النت

هل تؤمن بالحب عن طريق النت ؟

هل فعلاً يمكن أن نحب شخصاً نتحادث واياه على النت مع ان الحب احساس وشعور يعترينا دون سابق انذار؟

أم هو مجرد اعجاب بالشخصية التي امامنا واكتشافنا لجانب منها نحب ان تكون موجودة بالاخر؟

أم هو وهم نصنعه في خيالنا لنبني علاقة نتمناها ونحلم بان نعيشها ونستمر بها؟

اننا دوماً نبحث عن نصفنا الاخر المكمل لذواتنا وانسانيتنا بملامح ذاتية وصفات معينة وخصائص غامضة حالمة.

ان الاشخاص المختبئين وراء الشاشة يمكن ان يكونوا عكس ما ارادوا لنا ان نعرفه عنهم , لهم خدعهم الخاصة ولهم طريقتهم بالكلام ليصلوا الى خداع البعض ومنح انفسهم صفات جميلة ليست موجودة لديهم , ليشبعوا غرورهم او للتسلية عبر النت .

لكن بالتأكيد يوجد اشخاص صادقين مع انفسهم لديهم مبادئ يمشون عليها , يظهرون وجههم الحقيقي دون مواربة , يدخلون الى عالم النت ليستفيدوا من ايجابياته ويحاولون تطوير ذاتهم وتثقيفها لأن كل موقف وكل كلمة يرونها على الشاشة هي زيادة معرفة ودراية لأمر كان خافٍ عليهم ولن يضير هذا الأمر مهما بلغ من صغره ان يزيدهم خبرة بالحياة , وهؤلاء الاشخاص جديرون بالاعجاب .

وفي النهاية يبقى امر الحب او الاعجاب على النت بشخصية ما خاضع للشخص نفسه وكيفية تفكيره ورؤيته الخاصة وخبرته بالاشخاص ومن ثم التحقق من مشاعره .

فما رايكم انتم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الرياض الحرة
عضو نشيط
عضو نشيط


اسم دولتي :
  • السعودية

انثى
عدد الرسائل : 76
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الثلاثاء أبريل 20, 2010 5:45 pm

موضوع مهم ولاسيما ينتشر كثيرآ في هذه الأيام من خلال النت

ولا أعتقد الحب من خلال النت يختلف عن الحب وجة لوجه


الحــــــــــــــــب
كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا
فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه
وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا
هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان،
سماء صافيه وبحراً هادئ وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة
البركان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الليث
لواء
لواء
الليث

اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 874
العمر : 48
المهنة : طبيب نسائية

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الأربعاء أبريل 21, 2010 1:32 pm

هذا يعود للطرفين

فإذا كانا صادقين

ربما تتطور الأمور ويلتقيان

إذا سمحت الظروف بذلك

وقد يزداد كل منهما تعلقا بالآخر

و قد تعرف هذه العلاقة طريقها إلى النور

و يرتبطا فى النهاية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتنبي
المدير الإداري
المدير الإداري
المتنبي

اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 959
العمر : 35
المهنة : مهندس ديكور
المزاج : خجلان

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الخميس أبريل 22, 2010 7:59 pm

النت عالم مفتوح ...كالبحر ...لكن موضوع الحب على النت

موضوع كتير دقيق والبذات للشباب
يعني عم نشوف كتراني قصص الحب على النت كتير
هلى ما فيني ئول انو الحي على النت منيح ولا مو منيح لكن في سلبيات كتير بالموضوع
اول شغلي للاسف عم ننسى الصدق بكلامنا وصفاتنا ومنبلش بالصفات الربانية الي ما منترك اي شغلي فينا الا مو حلوة رغم انو لا سمح الله ما بيخلى اي شخص من العيب بالنسة للشاب ببلش يعطي البنت الصورة الصحيحة عنه بكل جداره يعني ببلش يصف حاله انو هو من ملائكة الرحمان انو عاقل وشريف ونيته طيبة وانا بتمنى من الله يكون كل شخص هيك بس هاد
اكيد مو منيح لانو هيك عم يصف شي بشخصيته قد لا يكون انما لاغراء الطرف الاخر وهو البنت
الشي الابشع انو بكون عم يحكي مع كل بنت نفس الكلام الي عم يحكي مع البنت الي عم يزعم حبها وهيك بكون
عم يخدع البنت الي بتكون عم تحبه
وهاد الشي نفسه بينطبق على الفتاة
لكن الحب بينوجد حتى بالتراب يعني بصراحة انا حبيت بنت من صوتها قبل ما شوفها وحتى وقت الي شفتها حبيتها اكتر لانو وقت الي قررت حبها حبيت كلشي فيها
هلى الشي الي بدي نوه عنو وانا عم شوف ناس كتير عم تتصرف نفس التصرف وهو انو الشب بحب شي 10 بنات على النت والبنت 10 شباب وبصراحة اذا ماصر هدا بصير الي بعدو
يعني سلعة وكتير عم شوف هيك شي
شي تاني بعد فترة التعارف الي قد تدوم ايام واسابيع واشهر بيطلب الشب من البنت انو يشوفها على حقيقتها
وعلى هاالاساس انو عم يقرر انو يتقرب منها
بس منشوف انو بعد التعارف بشكل مرئي بصير العكس ربما يمكن تكون الصورة الي رسمها بشخصيته صورة
غير صحيحة والصفات الي صرح عنها غير موجوده بصفاته وحتى كلماته تتغير ونفس الشي عند البنت
الحب شي حلو كتير والاهم من هيك يكون في احترام وتفائل وتقدير ووجدان وضمير والاهم من ك ها الحكي الشرف وقت الي بكون الحب اله نوايه صادقه واله شرف وين مكان بكون حب حقيقي ةغير هيك فهو حب فاشل وغير واقعي
يعني حتى لو على النت الحب حلو لكن يكون بالصفات الي قلت عنها




...
موضوع رائع اماني
الله يجعل كل ايامك حب
شكرأ للغالية


..........تم اضافة الرد على الموضوع بتاريخ 22/4/2010الساعة55/10 من قبل


المتنبي

_________________
قررت بن أهديك عمري واكتشفت بأنه ملكك .. فأردت أن أهديك قلبي فوجدته بيتك ! أما عيناي فأعذرني !!! فهي الطريق إلى أملي .. وهو ( رويتك )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلام
ملازم
ملازم
السلام

اسم دولتي :
  • سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 159
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الخميس أبريل 22, 2010 9:36 pm

أول الشي هههههههه ردك كتير جميل حبيبي المتنبي
تاني شي أنا مع بنت الرياض مرحبا فيها إخت عزيزة علينا
الحب في الأرض بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها لاخترعناه
الحب برأيي يأتي كل الطرق يمكن أن تكون بضعها خيالية حتى كحلم أو وهم أو أي شيء أخر هو أبعد عن اواقع وأقرب إلى الخيال
والأذن تعشق قبل العين أحيانا
ومع رد أخي وعزيزي الليث فالصدق دائما يحكم الرابطة وكم من إثنين تحابا وجها لوجه ثم ظهرا على حقيقتهما أحدهما للأخر بعد فترة
فالصدق برايي أولا ثم الصدق
ثم الحب
رحبٌ هو الحب
وضيق
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأهٍ
ما أضيق القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرالعام
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المديرالعام

عدد الرسائل : 4681

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الجمعة أبريل 23, 2010 12:52 am

قد ينشأ حب بين شخصين لم يلتقيا . ولم ينظر أحدهما للآخر .
ولكن عرفه من خلال قطاف قلمه
لأن القلم ترجمان شخصية الفرد . فقد يتحاب شخصان من خلال كتاباتهما التي
يجدان فيها تطابقا بينهما

في بعض الصفات ولذا لن يتولد حب بين شخصين الا وبينهما مشاكلةواتفاق وتطابق
في الرؤى


والافكار وتشابها في نظرتهما للأشياء ولذا قيل لأبقراط : أن شخصا يحبك فقال
: ما أحبني الا وقد وافقته


في بعض أخلاقه


وقيل :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جنود مجندة فما توافقمنها إئتلف وما تنافر منها أختلف . وغالبا هذه محبة
روحانية

لا تهدف الى أي غرض دنيوي كحب حبيبين تفصلهما مئات الاميال


قيل أن سبب المحبة ثلاثة أشياء : إما رؤية صورة أو سماع نغمة أو سماع صفة


والمحبان اللذان لم يريا بعضهما ولم يسمعا صوتهما إكتشفا في بعضهما صفة
مشتركة تجمعهما



فجعلتهما يتقاربان فكريا ثم تطور الى أن صار حبا قلبيا جارفا


فالحب لا يشترط الرؤية فقد قال بشار بن برد


يزهد في حب عبدة معشر ........... قلوبهم فيها مخالفة قلبي


فقلت دعوا قلبي وما أختار وارتضى ........ فبالقلب لا بالعين يعشق ذو اللب


وقال آخر



أيا من لامني في حب ...... من لم يره طرفي


لقد أفرطت في وصفك ....... لي في الحب بالضعف


فهل تعرف الجنة....... يوما بسوى الوصف

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرالعام
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المديرالعام

عدد الرسائل : 4681

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الجمعة أبريل 23, 2010 1:07 am

قد تلتقي بإنسان لأول مرة في حياتك
وبعد دقائق تشعر انك عرفته العمر كله
وقد تعيش طوال حياتك مع إنسان في بيت واحد
ثم تكتشف بعد سنوات طويلة انك لم تعرفه أبدا! الإنسان الغريب ليس هوالإنسان
الذي لم تقابله من قبل
وإنما هوالإنسان الذي قابلته ولم تعرفه
وتحدثت معه ولم تفهمه، وعشت معه فازددت به جهلا

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرالعام
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المديرالعام

عدد الرسائل : 4681

مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الجمعة أبريل 23, 2010 1:12 am

في حياتنا مواقف غريبة لا يمكن أن نفسرها ..
وكثيرا ما نتساءل بيننا وبين أنفسنا عنها ..
ألم يحدث أحيانا أن شاهدت وجها فألفته ?!
وسمعت صوتا فانجذبت نحوه دون أن تراه؟!
ألم تجلس مع شخص لدقائق معدودة
ثم تخرج من لقائك به وكأنك تعرفه من سنين ؟
ألم تتحدث مع إنسان لا يمت إليك بصلة و تبعد بينك وبينه المسافات
فترتاح إليه
وتشعر معه بأنه يقرأ أفكارك ويجيب عن تساؤلاتك قبل أن تسألها!
و لربما أفشيت إليه بكل مكنون قلبك عن طيب خاطر
من أول لقاء به ولم تفكر لحظه أن ظنك فيه سيخيب..!


كل هذه المواقف ليس لها إلا تفسير واحد..
إنه سر تلاقي الأرواح مهما اختلفت الظروف ومهما باعدت بينها المسافات..







إنها لغة القلوب حين تتلاقى ولغة القلوب حين تتنافر..


ولعل أحد أسباب التقاء روحك مع روح هذا الإنسان
هو التقاء الصفات الموجودة لديك وتشابهها مع الصفات الموجودة فيه ..




وتلاقي الأرواح ليست مسألة علاقة عاطفية أو حب بين
اثنين
إنها أكبر من ذلك بكثير..
قد تبدأ بمسألة إعجاب لكنها تتطور
لتصبح علاقة سامية بعيدة عن الأغراض الدنيوية الزائلة..


هناك قاسم مشترك مفقود داخل قلوبنا إنه قاسم الروح ..



نظن أننا افتقدناها فإذا بنا ودون موعد مسبق نجدها أمامنا..
حينما تلتقي فجأة بتوأمها الآخر أين ؟ ومتى ؟ وكيف ؟ لا يهم..
المهم أن يلتقيا على الحب والخير بإذن الله!!!!!!!!!

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب على النت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرأي الحر - Free opinion لمراسلة المدير العام aboibapress@hotmail.com :: المنتدى الترفيهي و الثقافي :: حوار بين الأعضاء للنقاش وطرح مشكلة-
انتقل الى: